منتديات عيون العراق

منافسو مانشستر يونايتد يتطلعون لانتزاع اللقب بعد رحيل رونالدو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

علم العراق منافسو مانشستر يونايتد يتطلعون لانتزاع اللقب بعد رحيل رونالدو

مُساهمة من طرف مدينة الحب في الأحد أغسطس 30, 2009 11:58 am

--------------------------------------------------------------------------------

يستهل فريق مانشستر يونايتد حملة الدفاع عن لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بدون الرجل الذي وصفه واين روني بأنه أفضل لاعب في العالم ومع وجود أربعة فرق متعطشة للانقضاض على اللقب .

ومع انتقال البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى ريال مدريد الأسباني فإن ليفربول وتشيلسي وارسنال يأملون أن يكون هذا هو وقت البريق بالنسبة لهم ، في الوقت الذي سيكون فيه مانشستر سيتي مشغولا بمحاولة إثبات مدى قدرة المال على شراء النجاح .


وفي حال نجاح مانشستر يونايتد ، الذي يلتقي مع برمنغهام يوم الأحد المقبل ، في الفوز بلقب الدوري الممتاز للمرة الرابعة على التوالي ، فإنه سيضطر لتحقيق ذلك بدون مهاجمه الأرجنتيني كارلوس تيفيز الذي رحل إلى مانشستر سيتي .

وتعاقد مانشستر مع مايكل أوين وأنطونيو فالنسيا لتعويض غياب رونالدو وتيفيز ولكن السير أليكس فيرغسون مدرب الفريق لم يلجأ حتى الآن إلى إنفاق مبالغ طائلة على تدعيم صفوفه .

وقال روني :
" كريستيانو هو أفضل لاعب في العالم ، إذا فقدته بالطبع فإن ذلك يثير الكثير من علامات الاستفهام ، ربما نحتاج إلى شكل مختلف بعض الشيء لمحاولة ومواصلة الفوز في المباريات ومحاولات تحقيق الألقاب ولكنني واثق أننا سننجح في تحقيق ذلك " .

ويسعى ليفربول ، الذي نافس مانشستر يونايتد بضراوة على لقب الدوري الممتاز في الموسم الماضي ، إلى إحراز اللقب للمرة الأولى منذ عام 1989 ، وتعاقد الفريق مع غلين جونسون وألبرتو اكيلاني قبل مباراته المرتقبة مع توتنهام يوم الأحد .

ورغم أن رافاييل بينيتز قاد ليفربول لإحراز لقب دوري أبطال أوروبا في 2005 ، فإن حقيقة عدم إحراز الفريق لقب الدوري المحلي طوال هذه المدة ما زال له أصداء صاخبة .

وفي الوقت الذي خسر فيه ليفربول خدمات تشابي ألونسو لصالح ريال مدريد ، فإن وجود ستيفن جيرارد وفرناندو توريس يعني امتلاك الفريق أقوى ثنائي هجومي في البلاد وما زال هناك اعتقاد سائد داخل النادي بأن هذا العام قد يكون الأبرز لهما في مسيرتهما الاحترافية .

وقال بينيتز :
" الأولوية بالنسبة لي ليس الحديث عن إحراز الألقاب ولكن الحديث عن القيام بعمل جيد وبالتالي نكون قريبين وحينها يمكننا المنافسة " .

وأضاف :
" إذا ضيقنا الخناق أعتقد أن بإمكاننا إحراز اللقب ، يجب أن نقاتل يجب أن نحقق ذلك " .

ويبدأ تشيلسي مشواره في الموسم الجديد بمواجهة هال سيتي تحت قيادة المدرب الإيطالي الجديد كارلو أنشيلوني ، الذي يسعى لإثبات أن فريقه هو المنافس الحقيقي لمانشستر يونايتد .

ولم يقم أنشيلوتي بتعزيز صفوف فريقه بشكل مؤثر ولكن العمود الفقري للفريق يتميز بالقوة والصلابة ومع تجديد الإيفواري ديديه دروغبا وجون تيري وفرانك لامبارد عقودهم مع الفريق ، فإن النادي اللندني واثق من قدرته على المنافسة .

وقال أنشيلوتي :
" الشيء الأكثر أهمية هو الفوز بلقب الدوري الممتاز ودوري أبطال أوروبا ، الفوز بهذه الألقاب يعد نجاحا كبيرا ولكننا نحتاج أيضا إلى إحداث تجانس في الفريق وأعتقد أننا في الطريق الصحيح لتحقيق ذلك " .

ورغم مرور أربعة أعوام دون إحراز أرسنال لأي لقب ، فإن ارسين فينغر واثق في لاعبيه كعادته ويعتقد أن هذه المجموعة من اللاعبين تحت قيادته قادرة على المنافسة .

وفي الوقت الذي رحل فيه النجم التوغولي إيمانويل إديبايور فإن ارسنال لم يتعاقد مع لاعب جديد ولكنه استعاد جهود توماس روزيسكي وإدواردو بعد تعافيهما من الإصابة ، ويشارك أندري أرشافين في أول موسم كامل له ، في الوقت الذي بدأ فيه أمثال جاك ويلشر في الخروج إلى النور .

ونجح ويلشر في لفت انتباه الإيطالي فابيو كابيللو مدرب المنتخب الإنجليزي ، ورغم إصابة النجم الفرنسي سمير نصري التي ستبعده عن بداية الموسم ، فإن فينغر يعتقد أن ارسنال ، الذي يلتقي مع إيفرتون في غوديسون بارك غدا السبت ، يمكنه تحقيق الإنجازات .

وأوضح فينغر :
" أشعر بأننا أقوياء بشكل كاف ولكن إذا أمكننا الإضافة فحينها سنقوم بذلك ، في إنجلترا تعتقد الناس أن جميع المشاكل يمكن حلها عن طريق شراء اللاعبين " .

وأضاف :
" الهدف الأكبر هو العمل بجدية في التدريبات وتحسين ما يمكننا تحسينه ونحافظ على الثقة التي نمتلكها اتجاه اللاعبين ، إذا أحتاجنا إلى الإضافة سنقوم بذلك ، لدينا أموال متاحة ، لذا بالنسبة لنا من المهم الآن إنفاق الأموال في المكان الصحيح عندما نقوم بذلك " .

وربما تتنافس الفرق الأربعة الكبار مع بعضهم البعض ولكنهم ربما يواجهون بعض المنافسة من جانب مانشستر سيتي .

وفي ظل الأموال الطائلة التي ضخها الملياردير الإماراتي الشيخ منصور بن زايد في مانشستر سيتي فإن النادي أصبح قوة لا يستهان بها بعد التعاقد مع تيفيز وإديبايور وغاريث باري وروكي سانت






[img][/img]

مدينة الحب

عدد المساهمات : 2
نقاط : 6
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 30/08/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

علم العراق رد: منافسو مانشستر يونايتد يتطلعون لانتزاع اللقب بعد رحيل رونالدو

مُساهمة من طرف mohanad في الأحد أغسطس 30, 2009 12:01 pm

شكرا حياتي على الموضوع
عاشت ايدك
avatar
mohanad
عضو فضي
عضو فضي

عدد المساهمات : 332
نقاط : 478
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 28/08/2009
العمر : 24

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mohamedalsaleem.ahlamontada.net/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

علم العراق رد: منافسو مانشستر يونايتد يتطلعون لانتزاع اللقب بعد رحيل رونالدو

مُساهمة من طرف my love iraq في الأحد أغسطس 30, 2009 4:23 pm

شكرا حبيبي على المووووووووووووووضوع
اتمنى يخسوروون مانشيستر
avatar
my love iraq
عضو ذهبي
عضو ذهبي

عدد المساهمات : 439
نقاط : 539
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 27/08/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mohamedalsaleem.ahlamontada.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى